وادي دربات صلالة أهم الأنشطة

مصنف كـ السياحة في سلطنة عمان، صلالة، ظفار
وادي دربات صلالة أهم الأنشطة والمعلومات عن وادي دربات 2022

يعتبر وادي دربات في صلالة Darbat Valley من أفضل اماكن سياحية في عمان ومن أهم الأماكن الطبيعية في صلالة لما توجد به من أنشطة ومقومات سياحية من البحيرات والشلالات والعيون والكهوف والجبال الطبيعية متجمعة بمكان واحد إضافة الى الحديقة الطبيعية المتزينة بالخضرة والأشجار وتواجد بعض الحيوانات البرية في صلاله.

عندما يحل موسم الخريف تتحول مياه الوادي القادمة من الجبال إلى شـلالات بديعه تتدفق من ارتفاع عشرات الأمتار.
ويمـتميز الوادي بمناظر طبيعية بكر وخلابة وبغطاء نباتي كثيف، كما توجد عين طبيعية وعدد من الكهوف الواسعة. وقد عُرف أن الغرف كهف طيق المملوءة بالماء مصدرها مياه الوادي.

YouTube video
من قناة @سلمان الشريف على اليوتيوب

موقع وادي دربات في صلالة

يقع وادي دربات في صلالة محافظة ظفار، شرق ولاية طاقة تحديداً على بعد 7 كم. كما يمتد عبر مساحة كبيرة، ويشق طريقه عبر الهضاب والتلال في صلاله وطاقة وصولاً إلى خـور روري ويصب في بحر العرب.

يبعد الوادي مسافة 30 دقيقة بالسيارة عن حديقة هوانا في صلالة وهو من أفضل اماكن سياحية في صلالة وأهم الأودية في سلطنة عمان.

أفضل الأنشطة في وادي دربات صلالة

على طول الوادي هناك العديد من الأنشطة التي يمكنكم القيام بها والتي تجذب الزوار من كل ارجاء السلطنة ودول الخليج العربي. ومن هذه الأنشطة ما يلي:

  • في بداية المشوار برفقة العائلة أو الأصدقاء عليكم القيام بجولة استجمام تملؤها المتعة والإثارة بأرجاء الوادي والحصول على بعض الهواء النقي في شلالات دربات صلالة الذي لا يوجد له مثيل.
وادي دربات في صلالة
  • نزهة مميزة داخل حديقة وادي دربات في صلالة الطبيعية والاسترخاء في الأماكن المخصصة للجلوس والاستمتاع بالهدوء والطبيعة الساحرة من حولك حيث الخضرة والمياه والشلالات.
وادي دربات صلاله
  • القيام بجولة بحرية رائعة على واحد من الزوارق البلاستيكية المتواجدة على ضفاف بحيرة وشلالات دربات الكريستالية. أو اصطياد الأسماك النهرية الطازجة بأسعار رمزية.
شلالات دربات في صلالة
  • امنح أطفالك فرصة الاستمتاع واصطحبهم في نزهة داخل بحيرة وشلالات در بات. كما تم تجهيز منطقة مخصصة للأطفال سوف ينعمون بالاثارة والمتعة هناك.
شلال وادي دربات في صلالة
  • مسموح القيام بحفلات شواء وسط الطبيعة والهواء الطلق في شلالات دربات في صلالة، كما يمكنك اللجوء إلى الأكشاك والمطاعم المتواجدة التي تقدم المأكولات والمشروبات المختلفة لتكتمل نزهتك.

أوقات زيارة شلالات دربات صلالة

يمكنكم زيارة وادي دربات في صلالة برفقة العائلة أو الأصدقاء بشكل يومي في الوقت:

من الساعة 08:00 صباحاً و حتى الساعة 12:30 مساءً.

فنادق قريبة من وادي دربات صلاله

لا توجد فنادق قريبة جداً، ولكن اليكم اقرب فندق من وادي در بات صلاله

سولي ايكولودج صلالة

يقع على بعد 18.9 كم من موقع شلالات وادي دربات صلاله، وهو من فنادق صلاله 4 نجوم، وقد قيمه النزلاء بتقييم جيد جداً .

حجز فنادق

فندق ومساكن الفنار

يقع على بعد 21 كم من اين يقع وادي دربات صلاله، وهو من فنادق سلطنة عمان 5 نجوم وقد حصل على تقيم جيد كن النزلاء.

حجز فنادق

الاسئلة الشائعة

اين يوجد / يقع  وادي دربات في صلالة ؟

يقع في محافظة ظفار، شرق ولاية طاقة تحديداً على بعد 7 كيلو متر. كما يمتد عبر مساحة كبيرة، ويشق طريقه عبر الهضاب والتلال وصولاً إلى خـور روري ويصب في بحر العرب. اقرأ المزيد

كم يبعد وادي دربات عن صلاله؟

يبعد مسافة 30 دقيقة بالسيارة عن حديقة هوانا في صلالة كما أنه من أفضل اماكن سياحية في صلالة وأهم الأودية في سلطنة عمان. اقرأ المزيد

ماهي افضل الاماكن السياحية في صلالة ؟

تضم مدينة صلاله مجموعة من أجمل وأفضل الأماكن السياحية في ظفار الطبيعية والترفيهية في سلطنة عمان. والتي تجذب أنظار السياح خلال عطلة السياحة، ومن اهم أماكن سياحية في صلالة… اقرأ المزيد

ماهي اهم الاودية في عمان؟

شلالات دربات، الحوقين، مستل، الأبيض، الصرمي وغيرها تعتبر من أهم الأودية في صلالة وسلطنة عمان.

ما هو اجمل شاطئ في صلالة؟

يعتبر شاطئ المغسيل من اجمل الشواطئ في سلطنة عمان وفي صلالة خصوصا. اقراء المزيد