أفضل 5 أنشطة في كهف طيق

مصنف كـ السياحة في سلطنة عمان، صلالة
كهف طيق : أفضل 5 أنشطة في كهف طيق بمحافظة ظفار في سلطنة عمان

يعتبر كهف طيق في سلطنة عمان من احدى اهم المعالم السياحية التابعة لولاية مرباط بمحافظة ظفار وأهم معلومات أنه من اكبر الكهوف المصنفة على مستوى العالم، طبعاً جمالية المنظر بشكل استثنائي، وكما يبلغ ارتفاعه يصل الى سبعين طابق وطول قطر الكهوف، حيث يصل الى 150 متر وعمق الحفرة يصل الى 211 متر، في عام 2018م حدث امراً عجيب يظل محفوراً في الذاكرة حيث امتلت الحفرة بالماء في مشهد عجيب وغريب، ويستطيع المرء الوصول الى حفرة طوي أعتير بمحافظة ظفار عبر ممر تكون نتيجة عوامل التعرية. اين يقع ؟

 كهف طيق

أنشطة يمكنك القيام بها في كهف طيق بمحافظة ظفار في سلطنة عمان

  • يمكنك الاستمتاع بمنظر جميل ورائع من اعلى الجبال المحيطة بالكهف خصوصاً في العطلة ومع العائلة خاصة. وكما ايضاً يمكنك قضى وقت ممتع ينسيك كل الظروف.
كهف طيق في سلطنة عمان
  • يمكنك القيام بالتنزة وممارسة الرياضة حول حفرة والتقاط اجمل صور كهف طيق بمحافظة ظفار في سلطنة عمان والاستمتاع بالهواء الطلق والنظيف.
كهف طيق بمحافظة ظفار
  • اذا كنت من محبي التسلق والمغامرات فما عليك الا التوجه الى حفرة الكهف خاصة وممارسة التسلق.
معلومات عن كهف طيق
  • يمكنك ممارسة هواية الاستكشاف والمغامرة فما عليك الا الدخول الى الكهف خاصة. وكما أيضا يمكنك الاستكشاف وجمع معلومات عن كهف طيق وكيف تكون عبر العصور.
كهف طيق في محافظو ظفار
  • اذا كنت من محبي الحياة الطبيعية ففي حفرة الكهف يوجد الكثير من المناظر الطبيعية خاصة. وكما أيضا يوجد الكثير من الأحجار الكلسية اذا كنت من محبي العلم .
صور كهف طيق
اين يقع كهف طيق؟

يعتبر من احدى اهم المعالم السياحية التابعة لولاية مرباط بمحافظة ظفار …. اقراء المزيد.

ماهي افضل الأنشطة في الكهف التي يمكنك القيام بها؟

  • يمكنك الاستمتاع بمنظر جميل ورائع من اعلى الجبال المحيطة بالكهف خصوصاً في العطلة ومع العائلة خاصة. وكما ايضاً يمكنك قضى وقت ممتع ينسيك كل الظروف.
  • التسلق، ممارسة الرياضة، الاستكشاف، اقراء المزيد.

    ما الذي حدث لحفرة طوي أعتير بمحافظة ظفار في سلطنة عمان عام 2018؟

    في عام 2018م حدث امراً عجيب يظل محفوراً في الذاكرة حيث امتلت الحفرة بالماء في مشهد عجيب وغريب، ويستطيع المرء الوصول الى حفرة طوي أعتير بمحافظة ظفار عبر ممر تكون نتيجة عوامل التعرية، اقراء المزيد.

    كيف تم استكشاف الكهف؟

    تم استكشاف كهف طيق عن طريق بعض المستكشفين وبالتعاون مع جامعة السلطان قابوس….. اقراء المزيد.