6 نصائح للحصول على حجز تذاكر طيران رخيصة

مصنف كـ سفر
حجز تذاكر طيران رخيصة

الحصول على تذاكر طيران رخيصة من افضل موقع حجز طيران ليس بالأمر الهين؛ حيث تختلف قواعد التسعير من شركة طيران لأخرى لنفس الوجهة ونفس مواقيت السفر. الأمر الذي يجعل حجز تذاكر طيران رخيصة فعلًا عملية مرهقة ومتعددة التفاصيل والمهام الواجب القيام بها قبل الاستقرار على الحجز من موقع حجز طيران رخيص مع شركة خطوط جوية معينة وإهمال الباقي.

لصعوبة العملية على المبتدئين تحديدًا؛ فإننا خلال السطور التالية نستعرض معكم أكثر من طريقة حجز تذاكر طيران رخيصة مجربة وفعالة.

طرق الحصول على تذاكر طيران رخيصة

للحصول على تذاكر طيران رخيصة اتبع الآتي:

مواقع الحجز العالمية

  • ابحث عن تذاكر الطيران في مواقع حجز طيران عالمية وليس مواقع شركات الطيران نفسها. فهي مواقع ومنصات تعتمد في عملها على عرض أسعار التذاكر لنفس مسار الطيران من كل الشركات. كما أنها تقوم بترتيبهم وتصنيفهم، مع توفير تقنيات تصفية نتائج البحث، من بينها الترتيب بحسب الأرخص سعراً.
تذاكر طيران رخيصة

التدقيق في اختيار مواعيد الحجز

  • لا تحدد تواريخ السفر والعودة تحديداً دقيقاً إلا إذا كنت مضطراً، والأصح حدد شهراً بأكمله أو فصلًا سنويًا كاملًا. وابحث خلال هذه التواريخ على أرخص الأيام فيها، ومن ثَم خطط لرحلتك بناءً على تلك التواريخ ذات اسعار التذاكر الرخيصة.
  • إياك وحجز اللحظة الأخيرة؛ حيث لن تجد اسعار تذاكر طيران رخيصة أبداً حتى على أي موقع تذاكر طيران رخيصة . فعادةً ما ترتفع أسعار تذاكر الطيران مع أي شركة خطوط جوية في الأسبوعين الآخرين قبيل موعد الرحلة. ولذلك حاول أن يكون الحجز مبكراً قدر الإمكان، على الأقل قبل الموعد بما يتراوح من 6 إلى 8 أسابيع.

متابعة الخصومات والتخفيضات وعروض

  • استمتع بخصومات رحلات الترانزيت، ففي العادة تقل أسعار تذاكر الطيران في الرحلات غير المباشرة كثيرًا عن الرحلات المباشرة. حتى إنه في أحيان كثيرة يقل سعر التذكرة إلى النصف في رحلات الترانزيت عنها في الرحلات المباشرة.
  • سجل نفسك في برامج الولاء لكسب نقاط والحصول على مكافآت. هذه طريقة محترفي السفر للتوفير والحصول على تذاكر طيران رخيصه جدًا. فالكثير من شركات الطيران تعتمد في التسويق على برامج ولاء خاصة بها. تمنح بموجبه المشتركين نقاط امتياز بحسب عدد أميال سفر العميل معها. ثم تحول هذه النقاط عند بلوغها حدود معينة إلى تخفيضات وعروض ورحلات سفر مجانية.
  • انضم إلى القوائم البريدية للشركات، وأيضًا لمواقع السفر المتخصصة في حجز تذاكر الطيران. لكي تكون على إطلاع مستمر بأحدث الأسعار ومستجدات عروض التخفيضات.
  • تعرف أولًا على طريقة الدفع الناتج عنها كوبونات أو رموز خصم، فالكثير من شركات الطيران تتعاون تجاريًا مع بنوك محددة. يُمنح بموجبها عميل البنك كوبونات هدايا ورموز خصومات في حالة استخدامه البطاقة الائتمانية الخاصة بالبنك في الدفع.
  • شركات الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة، المعروف باسم Low-Cost Airlines أو طيران شارتر؛ وسيلة ناجحة لإتمام قطع تذاكر طيران رخيصه جدًا. وخصوصًا مع مسارات الطيران المتعددة المحطات، فهذه النوعية من شركات الخطوط الجوية تقلل من عناصر الرفاهية على طائراتها إلى أدنى الحدود، نظير أنها تمنحك سعر تذكرة لا يقارن.

سرية البحث

  • لا تتصفح موقع حجز تذاكر طيران لأكثر من مرة من نفس المتصفح إذا أردت الحصول على تذاكر طيران رخيصة للوجهة المقررة. وهي العملية التي يطلق عليها المحترفون اسم سرية البحث، فالكثير من مواقع حجز تذاكر الطيران تقوم بتحميل ملفات تعريف وملفات ارتباط لمتصفح الإنترنت المستخدم. وفور كشف تلك الملفات إعادة البحث عن تذاكر طيران لنفس المسار الجوي قد تتغير بعد التكرار قيمة التذكرة. حيث استدل الموقع عبر تلك الملفات على إصرار المستخدم، ومن ثَم تقلص من أمامه خيارات تخفيضات كثيرة.

متابعة إطلاق شركات الخطوط أسعار الرحلات

  • كن على علم بيوم إطلاق شركات الخطوط الجوية المختلفة لأسعار رحلاتها على المواقع الإلكترونية. وعادةً ما يتراوح ما بين يوم الإثنين ويوم الثلاثاء باختلاف من موقع لآخر. وعادةً أيضًا ما يكون سعر تذكرة الطيران فيه هو الأرخص، وبخاصةً مع الحجز المبكر.

المناسبات السنوية للشركات

  • كن على علم بالمناسبات الخاصة بشركة الطيران، مثل يوم تأسيسها، أو يوم حصولها على جائزة دولية مرموقة في قطاع الطيران…. لأنه في مثل تلك المناسبات السنوية تطرح شركات الطيران مزايا ومكافآت للمسافرين خلالها. بما فيها منحهم حجز تذاكر طيران رخيصه علمًا بأنها مغامرة غير محسوبة. لأن الشركات في العادة تؤجل طرح المزايا والتخفيضات إلى قبيل موعد المناسبة السنوية، وقد يتسنى الحصول على تذكرة وقد لا.
حجز تذاكر طيران رخيصه

افضل شركات حجز اسعار تذاكر طيران رخيصة

الطرق المذكورة سابقًا للحصول على اسعار تذاكر طيران رخيصة ندعمها الآن بترشيح عددًا من شركات الخطوط الجوية التي امتازت بأسعارها المنخفضة وخدماتها الجوية الراقية. وقد اعتمدنا في هذا الترشيح على تصنيف وكالة Skytrax المعنية بعرض تقرير سنوي عن أرخص خطوط طيران حول العالم. مبني على استطلاع رأي ملايين المسافرين من جنسيات مختلفة في نحو 50 عنصرًا خدميًا لكل شركة طيران. ووفق التقرير الأخير 2021م؛ حازت المراكز المتقدمة في أسعار التذاكر الأرخص وفي الجودة كلًا من:

شركة إير آسيا AirAsia

من أفضل شركات حجز تذاكر طيران رخيصة ، لذا حصلت على لقب أفضل شركات الطيران منخفض التكلفة للعام التاسع على التوالي.

تذاكر طيران رخيصة

شركة نورويجين Norwegian

مقرها الرئيسي في أيرلندا، وأكثر ما يميزها اعتماد خطط سفر عبر المحيط الأطلنطي هي الأقل سعرًا بين جميع الشركات الأوروبية. وهذه هي المرة الخامسة على التوالي التي تحصل فيه على هذا اللقب.

شركة جيت بلو إيروايز JetBlue Airways

تأسست بالعام 1998م بمدينة نيويورك الأمريكية. وعززت من رفع كفاءة الطيران المنخفض التكاليف بإتاحة الكثير من الخدمات على متن رحلاتها مهملة في الشركات الأخرى. حيث يستمتع المسافرون عليها بمقاعد مريحة ذات إضاءة جيدة ومستقلة شاشات التلفاز. فضلًا عن وجبات مجانية وصحية.

شركة إيزي جيت EasyJet

مميزة في تسيير رحلات اقتصادية لكل وجهات العالم تقريبًا. لأنها تمتلك أسطولًا يتكون من 230 طائرة إيرباص تجوب نحو 800 وجهة حول العالم، أغلبهم في أوروبا.

اسعار تذاكر طيران رخيصة

شركة طيران ناس

أول شركة طيران اقتصادي سعودية، مقرها الرسمي مدينة الرياض، وتُسير رحلات جوية إلى جميع الوجهات الداخلية بالمملكة. وكذلك إلى وجهات دولية مرموقة، منها أهم وأكبر مطارات الشرق الأوسط، وقارات آسيا وأفريقيا وأوروبا. حتى بلغ إجمالي عدد المسافرين على متن رحلاتها بالعام 2019م وحده 7.6 مليون مسافر. كما توفر الشركة برنامج ناسمايلز لولاء المسافرين الذي يمكن من خلاله استبدال النقاط في العديد من صور ترقية نوع الرحلة. أو اختيار المقعد أو مجانية الوزن الزائد أو الحصول على خدمات ترفيهية في المطارات بالمجان.

شركة إندي جو IndiGo

أشهر شركات الطيران الاقتصادي في منطقة الخليج التي توفر تذاكر طيران رخيصة . حيث يسهل معها الحصول على تذاكر طيران رخيصة جدًا لوجهات خليجية وشمال أفريقية وآسيوية. ولذلك تمثل وسيلة السفر الرئيسية لدى العمالة الوافدة بمنطقة الخليج. مقرها مدينة نيودلهين ويعود تاريخ تأسيسها للعام 2006م، ويشتمل أسطولها الجوي على أكثر من 100 طائرة.

إلى هنا نكون قد استعرضنا أهم وابرز نصائح وإرشادات الخبراء للحصول على تذاكر طيران رخيصة بجانب ترشيح عددًا من شركات الخطوط الجوية الشهيرة بتميز أسعارها في العالم كله.

أسئلة شائعة

كيف يمكن الحصول على تذكرة طيران رخيصة ؟

يمكن الحصول على تذكرة طيران رخيصة بالبحث عن رحلات شركات الطيران الاقتصادي، عدم التقيد بتواريخ محددة، الحجز المبكر، تجنب المواسم والأعياد، تجنب الرحلات المباشرة، استبدال المطارات المركزية بالفرعية البديلة…

كيف تحصل على تذكرة سفر مجانية ؟

يمكن أن تحصل على تذكرة سفر مجانية من برنامج الولاء الخاص بشركة الخطوط الجوية، حيث ستتحول سفرياتك إلى نقاط بحسب مجموع الأميال فيها، ومع أعداد نقاط محددة يمكن الاستبدال لتذاكر بالمجان…

ما هي ارخص شركات الطيران ؟

من ارخص شركات الطيران إير آسيا AirAsia، نورويجين Norwegian، جيت بلو إيروايز JetBlue Airways، إيزي جيت EasyJet، طيران ناس، إندي جو IndiGo…

ما هو افضل موقع لحجز تذاكر الطيران ؟

افضل موقع لحجز تذاكر الطيران كلًا من: فلاي إن Flyin، وينجي wingie، المطار almatar، سكاي سكانر Skyscanner، شيب أو إير CheapOair…

كيف استفيد من تخفيض الطيران ؟

كثير من شركات الخطوط الجوية تصدر بطاقات تخفيض الطيران لفئات وشرائح متعددة من المسافرين، أهمهم: المسافرين الدائمين وقدامى العملاء، ذوي الاحتياجات الخاصة، رجال الأعمال وكبار المستثمرين الدوليين…