كيفية الحصول على تذاكر طيران مخفضة

مصنف كـ طيران
تذاكر طيران

حلم الحصول على تذاكر طيران مخفضة؛ هو الحلم الذي يراود كل مسافر للسياحة أو للعمل، ولا يتوقف سعر تذكرة طيران الرخيص عند قيمة التذكرة المالية وحسب. فكثير من تذاكر الطيران بأسعار متدنية للغاية، لأن أسطول طائرات الشركة نفسه ومستوى الخدمات عليه مهترئ ومتدني أيضًا. ومن ثم يمثل ذلك المعضلة الأكبر أمام كل مسافر، كيف يحصل على سعر تذكرة طيران منخفض. وفي نفس الوقت يتاح له معدل رفاهية معتدل على متن الرحلة، على الأقل بالحد الأدنى للراحة وعدم الضجر أثناء السفر.

على هذا النحو؛ ينبغي أن تتقارن اسعار تذاكر الطيران الجيدة مع جودة وعالمية شركة الخطوط الجوية. وهو ما استدعى أن نقدم لكم ارخص شركات خطوط جوية بالعالم وفي نفس الوقت من أفضلها. وبذلك نُوجد نوعًا من التكامل يربط بين هذا المقال وبين مقالنا السابق:
ارخص موقع حجز طيران وأفضل 9 من مواقع حجز تذاكر طيران رخيص لعام 2022

اسعار تذاكر طيران رخيصة مع جودة عالمية

هناك مقياس جودة عالمي شهير في قطاع الطيران التجاري؛ هو تصنيف وكالة Skytrax لأرخص شركات الخطوط الجوية في العالم، المميز في هذا المقياس. أنه لا يعتمد اسعار تذاكر الطيران فقط للمقارنة والمفاضلة بين الشركات. بل يبني تصنيفه وتقييمه السنوي للشركات على أساس أسعار تذاكر طيران كل واحدة منهم، جنبًا إلى جنب مع انطباعات وآراء ما يفوق 87 مليون مسافر من أكثر من 105 جنسية مختلفة. كما أن المسح يغطي ما يزيد على 325 خط طيران مختلف. ويفاضل فيه من يتم استطلاع آرائهم ما بين 49 عنصر من عناصر الراحة على متن رحلات الشركة. بما فيها اجراءات الصعود إلى الطائرة، الراحة في المقاعد، جودة الخدمات المقدمة على الرحلة. كيفية تعامل طاقم الطائرة ومعدلات المصداقية لديهم…. وغيرها.

ولذلك تتحدد شركات الخطوط الجوية المتفوقة في كل تلك العناصر مجتمعة، ويصدر بها تقرير سنوي. تترتب فيه شركات الطيران بحسب درجة الإجادة في كل تلك العناصر. ومنها انخفاض اسعار تذاكر الطيران المقدمة منها للركاب.

ارخص شركات الطيران وأجودها

فيما يلي استعراض للمتقدمين في التقرير الأخير من حيث أقل اسعار تذاكر الطيران والإجادة والكفاءة والرفاهية أيضًا.

حجز تذاكر طيران

شركة إنديجو IndiGo

تأسست في العام 2006م بمدينة نيودلهي، ويضم أسطولها الجوي ما يزيد على 100 طائرة ركاب إيرباص طراز A320. ومما تشتهر به:

  • توفير تذاكر سفر رخيصة.
  • أسرع شركات الطيران الاقتصادي نموًا بالعالم بحسب تصنيف CAPA.
  • حصة سوقية تقدر بـ 29.5%.
  • من أكثر شركات الطيران انضباطًا في مواعيد الإقلاع والهبوط، حيث بلغت نسبة انضباط رحلات الشركة 99.91%. وهو ما يجعلها الأقل في معدل إلغاءات الرحلات.
  • تُسير يوميًا نحو 422 رحلة جوية إلى أكثر من 33 وجهة مختلفة. أبرزها: اجارتالا، بانكوك، بوبانسوار، دلهي، دبي، حيدر أباد، كلكتا، مومباي، مسقط، سنغافورة.

شركة ساوث ويست إيرلاينز Southwest Airlines

تأسست في العام 1969م بمدينة دالاس في ولاية تكساس الأمريكية، وحملت اسمها هذا بالعام 1971م، وهي تعد من أكبر خطوط الطيران بالعالم. كما أنها تقدم أرخص سعر تذاكر الطيران أيضًا، أسطولها الجوي يتكون مما يزيد على 700 طائرة ركاب من طراز بوينج ٧٣٧. ومما يميزها اتباع سياسة الفحص المجاني للحقائب، وقد بلغ عدد رحلاتها المحلية داخل الولايات المتحدة الأمريكية لنحو 3400 رحلة يوميًا. لذلك أعدت أكبر ناقل محلي، وصارت وسيلة النقل الأساسية لدى السياح بأمريكا خلال التنقل عبر الولايات المختلفة.

شركة أزول البرازيلية Azul

تأسست بالعام 2008م في مدينة ساو باولو البرازيلية، وتملك أسطولًا متنوعًا من الطائرات. يشمل طائرات إيرباص وطائرات إمبراير واي تي آر، حصلت لأكثر من مرة على جائزة أرخص شركة طيران وجائزة أفضل طاقم عمل لقارة أمريكا الجنوبية. ولذلك صارت هدفًا للمسافرين ما بين كل مدن الأمريكتين ومدن أوروبا أيضًا، ولذلك تصل نسبة استحواذ الشركة من السوق إلى 23.5% من السوق البرازيلي المحلية. و5% من السوق الدولية، ولذلك تعد ثاني أكبر ناقل جوي دولي في البرازيل.

شركة إير آسيا إكس AirAsia X

أو طيران اسيا اكس كما تشتهر بين الناس، تأسست بالعام 2007م، وتمتلك أسطولًا من طائرات إيرباص A300 وA330. والمعروف باشتماله على غرف/درجات سفر بريميم، وعلى غرف/درجات اقتصادي. ومن ثم نالت الشركة لأكثر من مرة جوائز متعددة ومختلفة كأفضل غرف. وكأفضل مقاعد، وكذلك جائزة أرخص شركات خطوط طيران منخفضة التكلفة بالعالم، والملاحظ أن حجز تذكرة طيران معها هو الأرخص نسبةً إلى مسافات الرحلات. حيث تسير الشركة رحلات لعدد كبير من وجهات السفر في كلًا من آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا بسعر متدني جدًا بالمقارنة مع الآخرين. أهمهم الرحلات الجوية لمدن بكين وشنجهاي وأوساكا وجدة واسطنبول ونيويورك…. وغيرهم.

شركة فلاي دبي flydubai

تعرف أيضًا باسم طيران دبي، وتعد الناقل الإماراتي الوطني المتخصص في نظام الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة، وقد تأسست بالعام 2008م بإمارة دبي. ومما يرسخ مكانة الشركة في الأسواق أنها رديف شركة طيران الإمارات العملاقة. ومن ثَم معدلات وقوع إلغاءات أو تأخيرات للرحلات الجوية تكاد تكون منعدمة لدعم الشركة الأم لها. إلى جانب أسطولها المكون من 61 طائرة بوينج. والأكثر تميزًا في التعامل مع هذه الشركة إمكانية حجز تذاكر طيران لعدد كبير جدًا من وجهات السفر في قارات العالم أجمع، وأبرز رحلاتها للوجهات العربية يتمثل في: الصومال، الإسكندرية. الخرطوم، بورتسودان، جوبا، المدينة المنورة، الرياض، القصيم، جدة، الكويت، المحرق، الدوحة، مسقط، صلالة، بيروت، عمّان، بغداد، البصرة، النجف، السليمانية، أربيل.

اسعار تذاكر الطيران

شركة العربية للطيران airarabia

يقدم طيران العربية خدماته الجوية لنحو 83 وجهة سفر بواطة أسطول من الطائرات يبلغ عدده 43 طائرة، وتتركز أغلب وجهات السفر في المدن العربية الكبرى. وبعض وجهات السفر بأوروبا وآسيا، وهي شركة قطاع خاص إماراتية. تأسست بالعام 2003م في إمارة الشارقة التي تعد أيضًا مقرها الرسمي ويعد مطار الشارقة الدولي مركزها الرئيسي للعمليات. مع عدد آخر من مراكز العمليات. في كل من: رأس الخيمة، الدار البيضاء، الإسكندرية، ومع تميزها في رفاهية خدمات السفر ومنع الكحوليات على طائرتها؛ فإن شهرتها الأكبر ترتبط مع اسعار تذاكر الطيران الرخيصة جدًا بالمقارنة مع الشركات العربية الأخرى.

شركة جيت ستار إيروايز Jetstar Airwaysid

هي شركة خطوط جوية أسترالية، مقرها مدينة ميلبورن. وتدير أسطولًا من الطائرات يبلغ عدده 73 طائرة متنوعة بين طرازات إيرباص متعددة وكذلك طرازات بوينج مختلفة. وقد حصلت لأكثر من مرة على لقب أفضل خط طيران اقتصادي في استراليا والمحيط الهادي. لما تقدمه من تذاكر طيران رخيصة يقابلها أنواع خدمات سفر متميزة وعالية الجودة.

ما استعرضناه بالأعلى من شركات خطوط جوية هم أصحاب أرخص سعر تذاكر طيران مع جودة وتميز في الأسطول الجوي. وفي الخدمات الموفرة للركاب.

اسئلة شائعة

كيف احصل على ارخص تذاكر طيران ؟

ارخص تذاكر طيران تُقدمها شركات الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة، والمعروف باسم طيران شارتر، وأبرز شركات هذا القطاع ذكرناها بالأعلى… اقرأ المزيد

ما هو افضل موقع لحجز تذاكر الطيران ؟

افضل موقع لحجز تذاكر الطيران يتمثل في مواقع: فلاي إن Flyin، وينجي wingie، المطار almatar، بوكينج دوت كوم Booking.com، سكاي سكانر Skyscanner شيب أو إير CheapOair… اقرأ المزيد

كيف اعرف اسعار تذاكر طيران ؟

معرفة اسعار تذاكر طيران من مواقع الحجز كالتالي: حدد مطار الإقلاع ومطار الوصول، وتواريخ الذهاب والإياب، واضغط على زر بحث لتظهر أمامك جميع الرحلات الجوية لهذا المسار في التواريخ المحددة مشفوعة بالسعر والمواعيد… اقرأ المزيد

كيف تحصل على تذكرة سفر مجانية ؟

الحصول على تذكرة سفر مجانية متاح من خلال برامج الولاء التي تطلقها الشركات للعملاء الدائمين، حيث يُمنح مشتركي تلك البرامج نقاط لكل ميل جوي يقطعونه مع الشركة، ومن ثَم استبدال النقاط بتذاكر مجانية… اقرأ المزيد

كيف احجز رحلة رخيصة ؟

حجز رحلة رخيصة إما بالتعاون مع شركات الطيران الاقتصادي منخفض التكاليف، أو باتباع نصائح الحجز، وأهمها: البُعد عن المواسم، اختيار درجات السفر الأدنى، الانتباه لأوزان الحقائب والأمتعة… اقرأ المزيد