افضل شركات تذاكر طيران مخفضة

مصنف كـ سفر، طيران
تذاكر طيران مخفضة جدا

الحصول على تذاكر طيران مخفضة أحد أهم مهمات السفر. وأول ما يشغل بال المسافرين، وهدف رئيسي يسعون إلى تحقيقه؛ لأن أسعار الرحلات الجوية عنصر رئيسي من عناصر ميزانية السفر. وهي كفيلة لوحدها بارتفاع أو بانخفاض الميزانية، بل أحيانًا تمثل سببًا في تغيير الوجهة السياحية بالكامل. أو على الأقل تعديل مواعيد السفر.

حيل الحصول على تذاكر طيران مخفضة

نستعرض معكم في هذا المقال إجابة نموذجية على سؤال كيف احصل على تذاكر طيران مخفضة ؟ مع ترشيح عددًا من مواقع حجز تذاكر طيران رخيصة

مواقع مقارنة الأسعار أفيد من مواقع حجز الطيران الرسمية

حينما تبحث عن تذاكر طيران مخفضة جدا الأفضل لك البحث أولًا في مواقع مقارنة اسعار الطيران حول العالم. وتأجيل عملية البحث في مواقع حجز تذاكر الطيران الرسمية التابعة لشركات الخطوط الجوية.

يرجع ذلك إلى أن البحث في المواقع الإلكترونية الرسمية التي تطلقها الشركات. يفوت فرص كبيرة للحصول على تذاكر طيران مخفضه لأن محددات التسعير في شركات الخطوط الجوية المختلفة محدودة ومحكومة بسياسات صارمة للشركة. فضلًا عن كونك كمستخدم لا تشاهد أمامك سوى سعر واحد فقط، بينما مواقع مقارنة اسعار الطيران حول العالم تضع أمامك خيارات متعددة. وتشاهد فيها عدد كبير من الأسعار للوجهة الواحدة بجوار بعضها البعض، كما تشاهد المزايا المتاحة على كل تذكرة. وهو ما يسهل المقارنة والمفاضلة فيما بينهم.

تذاكر طيران مخفضه

المطارات البديلة خير من المطارات المركزية

إذا أردت حجز تذاكر طيران مخفضة فلا تقيد نفسك بالمطار الموجود في الوجهة السياحية التي تقصدها. وبخاصة إذا كانت هذه الوجهة عاصمة من عواصم العالم الرائجة سياحيًا. على سبيل المثال؛ حين تريد السفر إلى باريس لا تقصر البحث عن تذاكر طيران رخيصة في الرحلات الجوية المنتهية بمطار شارل ديجول الذي يمثل مطار فرنسا الدولي الأول والأهم والأشهر. ولكن الأفضل استعراض أسعار الرحلات الجوية للمطارات الأخرى البديلة والأقل ازدحامًا، سواء داخل باريس نفسها. في أقرب المدن الفرنسية لها، منها مثلًا: مطار باريس أورلي أو مطار بوفيه تيه أو مطار باريس لو بورجيه…

والأمر بالمثل مع مطار الإقلاع؛ حاول مثلًا البُعد عن المطار الدولي بالعاصمة الرسمية لدولتك، واستبدله بمطار دولي في مدينة أخرى.

السر في ذلك؛ أن المطارات الفرعية عادةً ما تستقبل رحلات شركات الخطوط الجوية منخفضة التكلفة. المعروفة باسم “شارتر”، وحتى مع شركات الطيران العملاقة. فقد جرت العادة على تخصيص طائرات أقل رفاهية وأرخص سعرًا للرحلات بين المدن والمطارات البديلة.

المرونة في الزمن

مرونة تحديد زمن السفر لأجل اقتناص رحلات طيران مخفضة تتمثل في ثلاثة محاور رئيسية، هم:

  • البعد نهائيًا عن مواسم الإقبال في وجهة السفر. فمن المعروف أن لكل دولة أو وجهة موسم سياحي ترتفع فيه وتيرة السفر إليها. فمثل هذه المواسم سترتفع فيه تكاليف السفر لكافة عناصر الميزانية بلا استثناء، وليس أسعار تذاكر الطيران وحسب. أبرزهم مثلًا ارتفاع أسعار باقات الإقامة في الفنادق… وهكذا، وبالتالي الابتعاد عن المواسم أداة من أدوات السفر بميزانية منخفضة.
  • الحجز مبكرًا جدًا عن الموعد المقرر للسفر، فكلما كان حجز تذاكر الطيران أبكر كلما كان سعر التذكرة أرخص. ذلك لأن شركات الخطوط الجوية المختلفة دومًا ما تقدم عروض وخصومات وتخفيضات. وأيضًا مزايا إضافية مجانية، على الحجز المبكر، وهي سمة تشترك فيها كل الشركات تقريبًا.
  • عدم التقيد في البحث بتاريخ محدد، مثلًا إذا أردت السفر إلى سلطنة عمان في فصل الخريف. اجعل بحثك عن تذاكر طيران مخفضة يشمل كل تواريخ هذا الفصل السنوي من أولها إلى آخرها. وهذا المبدأ هو مبدأ المخضرمين والخبراء في السفر الجوي. فهم لا يحددون تاريخ واحد للسفر ويبحثون عن تذاكر الطيران في هذا التاريخ. بل يحددون فصلًا سنويًا كاملًا، ويشرعون في مقارنة أسعار تذاكر الطيران خلاله بالكامل ولكل شركات الطيران العالمية. والتاريخ الأرخص يحددون على أساسه تاريخ السفر، وعلى أساسه يبدأون في إتمام الحجوزات الأخرى، مثل الفنادق وتأجير السيارات….. وغيرهم.
تذاكر طيران مخفضة

مرونة وجهة السفر

المرونة في وجهة السفر حيلة مكملة لمرونة اختيار مطار الوصول التي سبق وذكرناها، وهي حيلة متمرسي وخبراء السفر المخضرمين. لا سيما مع الوجهات الشاملة، مثل أوروبا والخليج وشمال أفريقيا وأفريقيا…. إلخ، بمعنى؛ إذا أردت قضاء العطلة السنوية في أوروبا مثلًا. فلا تستقر على دولة السفر إلا بعد استعراض أسعار تذاكر الطيران من دولتك إلى كل دول الاتحاد الأوروبي. ذلك لأن التنقل بالقطارات أو بحافلات النقل العامة بين دول الاتحاد سهل وميسر ورخيص الأثمان. وبالذات مع الدول المشتركة في اتفاقية تأشيرة شنجن، ومن ثَم فاضل بين أسعار تذاكر الطيران لكل دول الاتحاد. واختر أرخصها، ثم استعرض أسعار وسائل الانتقال المختلفة من هذه الدولة إلى الوجهة النهائية التي تبتغي قضاء العطلة فيها؛ ستكتشف أن توفيرًا نقديًا كبيرًا قد تحقق جراء ذلك. الأمر بالمثل مع منطقة الخليج ومناطق متعددة في العالم.

لا تحجز تذاكر الطيران المجمعة

خطأ فادح يقع فيه الكثير من العائلات يحول بينهم وبين الاستفادة من تذاكر طيران مخفضة وهو إجراء عملية حجز واحدة لعدد أفراد العائلة ككل. فمما تخفيه عليك شركات الخطوط الجوية؛ أنها تضيف في أحيان كثيرة رسومًا إضافية على حجوزات التذاكر المجمعة نظير توفير مقاعد متجاورة. وهو ما يرفع سعر التذكرة لكل فرد. ولكن احجز لكل فرد على حدة، وطالما أن عمليات الحجز متتابعة ففرصتك في الحصول على مقاعد متجاورة ومتتالية الأرقام كبيرة جدًا بدون اي رسوم إضافية. وحتى ولو تباعدت أرقام المقاعد فلن يكون التباعد كبيرًا، وسيمكن استدراك ذلك على متن الطائرة.

تقليل الأمتعة

مسافرون كثر يهتمون بالتعرف على سعر التذكرة، ويُهملون التعرف على الشروط والأحكام والمزايا المتاحة على التذكرة. لنجدهم يحملون حقائب وأمتعة تتخطى حدود الوزن المسموح به على التذكرة. ومن ثَم يُطالبون بمصاريف إضافية للوزن الزائد، فيرتفع ضمنًا ثمن تذكرة الطيران. ولذلك يتوجب قراءة التعليمات المطبوعة على ظهر تذكرة الطيران وبخاصة تعليمات الوزن المسموح به. ومن ثَم وزن حقائب السفر قبل التوجه إلى المطار لعدم الوقوع في الفخ.

ترشيحات مواقع حجز تذاكر طيران مخفضة

بالرغم من تعدد وكثرة تطبيقات ومواقع حجز تذاكر طيران ومواقع مقارنة اسعار تذاكر الطيران. إلا أننا نرشح لكم منصة ويجو بموقعها الإلكتروني الرسمي وتطبيق الهواتف الذكية المجاني. حيث يسهل اقتناء تذاكر طيران مخفضة ويجو بسرعة وبقيم مالية أرخص بكثير عن باقي منصات السفر الأخرى. من الأمثلة الأكثر وضوحًا؛ إمكانية شراء تذاكر طيران مخفضة ناس بقيم أقل بكثيرة عما تعرضه المنصات الأخرى لنفس شركة الخطوط الجوية ناس لأن ويجو wego منذ انطلاقتها الأولى بالعام 2005م. تدعم المسافر أولًا؛ فضلًا عن كونها منفذ تقني لتخطيط رحلة سفر متكاملة، يشمل بجانب حجز تذاكر الطيران حجز الفنادق أيضًا.

حاول أن تُطبق الحيل المذكورة آنفًا؛ ومن المؤكد ستحصل على تذاكر طيران مخفضة وأرخص كثيرًا عما هو شائع لنفس الرحلات الجوية لشركات الطيران المختلفة.

اسئلة شائعة

كيف تحصل على تذكرة طيران بسعر مخفض ؟

يمكنك الحصول على تذكرة طيران بسعر مخفض عند حجز التذكرة مبكرًا، وعند إتباع المرونة في تواريخ السفر ووجهات الوصول… اقرأ المزيد

كيف احصل على خصم طيران ؟ 

يمكنك الحصول على خصم طيران من خلال أكواد العروض والتخفيضات التي تطلقها شركات الخطوط الجوية من حين لآخر، وبخاصة خلال مناسبات سنوية سعيدة للشركة، مثل عيد تأسيسها أو ذكرى حصولها على جائزة عالمية مرموقة… اقرأ المزيد

ما هو افضل موقع لحجز تذاكر الطيران ؟

مما يمكن وصفه بأنه افضل موقع لحجز تذاكر الطيران كلًا من: فلاي إن Flyin، وينجي wingie، المطار almatar، بوكينج دوت كوم Booking.com، سكاي سكانر Skyscanner، كياك Kayak… اقرأ المزيد

هل الطلاب لهم تخفيض طيران ؟

تتعدد شركات الخطوط الجوية التي تقدم تخفيض طيران للطلاب، أبرزهم مثلًا الخطوط الجوية السعودية… اقرأ المزيد

كم رسوم تعديل الحجز ؟

قيم رسوم تعديل الحجز مختلفة من شركة طيران لأخرى، وكذلك ما بين موقع حجز تذاكر طيران المختلفة، فبعضهم يسمح بالتعديل بدون رسوم إضافية، وبعضهم يفرض رسوم إذا كان التعديل قبل 24 ساعة فأقل فقط من موعد الإقلاع… اقرأ المزيد