عين رزات صلالة

مصنف كـ السياحة في سلطنة عمان، صلالة

تعتبر عين رزات من احدى المواقع السياحية في صلالة محافظة ظفار. حيث ان للعين موقع سياحي متفرد. والسبب الذي جعلها ذات الطابع الخلاب والجميل. وكما أيضا جعلها تأسر قلوب الوافدين اليها من سلطنة عمان خاصة ومن دول الخليج عموماً.

عين رزات

مميزات عين رزات في صلالة

  • تمتاز مياه العين بجودتها العالية بمعدل 890 ميكرو سيمنز/سنتيمتر وهي صالحة للشرب وتستغل مياهها لري المحاصيل الزراعية والأشجار.
  • كما تمتاز أغلب العيون المائية في صلالة مياهها من الأمطار بسبب هطولها على الجبال المحيطة ويزداد منسوبها خاصةً خلال موسم الخريف .
  • كما قد بلغت كمية المياه المتدفقة من العين في العام الماضي خاصةً 8 ملايين و 862 ألف متر مكعب بمعدل تدفق بلغ 243 لتراً في الثانية. وكما تنقل مياه العين بواسطة جدول مبني من الإسمنت يبلغ طوله عشرة كيلومترات.
غت كمية المياه المتدفقة من العين في العام الماضي 8 ملايين و 862 ألف متر مكعب بمعدل تدفق بلغ 243 لتر ًا في الثانية حيث تُنقل مياه العين بواسطة جدول مبني من الإسمنت يبلغ طوله عشرة كيلومترات

أفضل 4 أنشطة تستمتع بها في العين بصلالة

أفضل 4 أنشطة تستمتع بها في عين رزات
  • التنزه والاستمتاع بالطبيعة والمناظر الخلابة والمياه الجارية ومشاهد الطيور خاصةً. وكما يمكنك القيام برحلات المشي على الجبال حيث يوجد طرق ممهدة وسط الجبال للمشي والتمتع بنزهة جبلية مختلفة وسط الطبيعة خاصةً في فصل الخريف .
  • التنزه على قارب ومشاهدة العين ومنبعها الرائعة خاصةً في الربيع والخريف.
  • السباحة.
  •  مكان مناسب تماماً لقضاء العطلات والاسترخاء والقيام بنزهة مع العائلة خاصة.
  • يمكنك التقاط الصور الجميلة والفريدة في هذا المكان المميز.

اماكن عين رزات

حديقة عين رزات في صلالة

تعد الحديقة من اهم المناظر الطبيعية في العين بسبب ما تمتلكه من مناظر جميلة وطبيعة خلابة. السبب الذي جعلها ذات توجهات للكثير من الزوار فهاك الكثير من الأشجار .

حديقة عين رزات

مغارة العين في صلالة

في حال كنتم من عشاق الغابات والجبال الكلسية الأكثر من رائعة يمكنكم زيارة إحدى المغارات الساحرة للأعين برفقة العائلة والتقاط الصور الفوتوغرافية للذكرى.

مغارة عين رزات

المحمية الطبيعية

تستطيعون في بداية الأمر عندما تقوموا بزيارة محمية العين في صلالة مع العائلة أو الأصدقاء القيام بالتجوال في كل أقسامها الداخلية للتعرف عن كثب على كل قدراتها السياحية التي تقدمها للزوار.

المحمية الطبيعية

منتزه عين رزات بصلالة

بإمكانكم بالإضافة إلى ذلك القيام بزيارة أحد المنتزهات الطبيعية في منطقة العين خاصةً، وكما التعرف على الأحجار الكلسية لذل كنت من محبي ذلك.

ت

الأسئلة الشائعة

ماهي اجمل الحدائق في عين رزات؟

ية المتناسقة في موقع العين والتي يمكنكم القيام فيها مع الأصحاب لإنشاء إحدى حفلات الشواء الديناميكية والمسلية لكل أفراد الرحلة .

ماهي مميزات عين رزات؟

تمتاز مياه العين بجودتها العالية بمعدل 890 ميكرو سيمنز/سنتيمتر وهي صالحة للشرب وتستغل مياهها لري المزروعات والأشجار وسقي الحيوانات.

ماهي الانشطة التي تقام في عين رزات بصلالة؟

  • تنزه والاستمتاع بالطبيعة والمناظر الخلابة والمياه الجارية ومشاهد الطيور خاصةً. وكما يمكنك القيام برحلات مشي جبلية حيث يوجد طرق مُمهدة وسط الجبال للمشي والتمتع بنزهة جبلية مُختلفة وسط الطبيعة .