منتزه البصر ببريده: أفضل الأنشطة في منتزه و حديقة البصر بريدة

مصنف كـ السياحة في السعودية، بريدة
منتزه البصر ببريده: أفضل الأنشطة في منتزه وحديقة البصر بريدة

تقع حديقة منتزه البصر ببريده ( متنزه الامير فيصل بن مشعل بن سعود ) على طريق الملك فهد في المملكة العربية السعودية، وهو من أفضل منتزهات البصرة بريدة وأماكن السياحة في السعودية.

وتحتل المسطحات الخضراء ما يقارب 249545 متر مربع من إجمالي مساحة حديقة البصر بريدة، كما يقدر طول الممرات الداخلية والخارجية بحوالي 6000 متر والتي تتوزع على امتداد الحديقة البصرة.

ويعد منتزه أو حديقة البصر بريدة ملاذاً لأهل المدينة ومن معالم السياحة في بريدة الجذابة لمحبي النزهات ورياضة المشي والجري وكرة القدم والسلة والطائرة وغيرها من النشاطات.

كما يحتوي المنتزه في البصر على ساحة ملاعب رياضية تضم العديد من المرافق الرياضية الممتعة للزوار. مثل ملاعب لكل من كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة والتي تقدر مساحتها بـ 8347 متر مربع من إجمالي مساحة منتزه….

ولكون المدينة بعيدة عن البحر، أضيف للمتنزه الامير فيصل بن مشعل بحيرة حضرية تضم حوض مائي ضحل مزود بعدة تأثيرات مختلفة كالأمواج والنوافير والأضواء.

كما تم تجهيز منتزه البصر ببريده بأنظمة إنارة رئيسية بعدد 42 عمود انارة بارتفاع 12م. بالإضافة الى أعمال إنارة لتزيين المنتزه بعدد 218 عمود بارتفاع 6 أمتار.

أفضل الأنشطة في منتزه البصر ببريده

  • يمكنك أنت وعائلتك أو أصدقائك التجول والاستمتاع بنزهة عائلية في مساحات منتزه البصر ببريده الخضراء الشاسعة. وقرب أحواض الزهور أو على ضفاف نهر البحيرة الموجودة وسط الحديقة.
  • كما يمكنكم ممارسة رياضاتكم المفضلة من بين الملاعب والمساحات المخصصة لذلك. مثل رياضة المشي والجري وكرة القدم والسلة والطائرة وغيرها من النشاطات.
  • كما سيفرح أطفالك بقضاء بعض الوقت في ملاعب الأطفال المتنوعة في حديقة البصرة بريدة، والتي يضم بعضها ألعاب المراجيح والزحاليق، وبعضها الآخر الحبال المعلقة.
  • وبالتأكيد يمكنكم تناول وجبة لذيذة وبعض الحلويات والمرطبات في مطاعم ومقاهي منتزه البصر بريده أو التي تقع ضمن محيطه وتطل على مساحاته الجميلة.
حديقة البصر بريدة منتزه الامير فيصل بن مشعل بن سعود

أفضل فنادق بريدة

في هذا الرابط تجدون أفضل فنادق بريدة حسب تقييمات الزوار قراءة المزيد

الأسئلة الشائعة

أين يقع منتزه البصر ببريده؟

يقع منتزه الأمير فيصل بن مشعل بن سعود على طريق الملك فهد في بريدة في المملكة العربية السعودية

ماهي أفضل النشطة في حديقة البصر بريدة؟

في هذا الموضوع قدمنا لكم توضيح لأهم الأنشطة في حديقة البصر بريدة.. قراءة المزيد

هل يسمى المنتزه ب متنزه الامير فيصل بن مشعل بن سعود؟

نعم. تم تغيير اسم المنتزه في عام 2015 تقريباً الى منتزه الأمير فيصل بن مشعل بن سعود

كم تبلغ مساحة المسطحات الخضراء في حديقة البصر ببريده؟

تحتل المسطحات الخضراء ما يقارب 249545 متر مربع من إجمالي مساحة منتزه الأمير فيصل بن مشعل بن سعود.

هل توجد مناطق مخصصة لألعاب الأطفال في حديقة البصرة بريدة ؟

سيفرح أطفالك بقضاء بعض الوقت في ملاعب الأطفال المتنوعة، والتي يضم بعضها ألعاب المراجيح والزحاليق، وبعضها الآخر الحبال المعلقة.. قراءة المزيد