السياحة في بيا كوسوفو: أفضل أماكن سياحية في مدينة بيا كوسوفو (بجا)

مصنف كـ بيا، كوسوفو
السياحة في بيا كوسوفو: أفضل أماكن سياحية في بيا (بجا)

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن الطبيعة والإثارة ، فإن السياحة في بيا (بيخا Peja) كوسوفو هي المكان المناسب لبدء المغامرة في كوسوفو. مدينة بيا كوسوفو تقع بالقرب من الجبال والوديان والأنهار والأماكن السياحية الرائعة، والبيئة المحمية في بجا تجعل المنطقة وجهة جذابة للسياح من جميع أنحاء العالم ، طوال العام. هناك الكثير للقيام به، بغض النظر عن الموسم: الأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات. السياحة في كوسوفو

السياحة في بيا كوسوفو: أفضل أماكن سياحية في بيا (بجا)

أفضل أماكن السياحة في بيا (بجا أو بيخا Peja)

إذا كنت تخطط لزيارة بجا، فمن المحتمل أنك حريص على استخدامها كقاعدة لزيارة المناظر الطبيعية القريبة. فيما يلي بعض من أشهر الأماكن السياحية في بيا التي تمتاز بتعدد أنشطة السياحة فيها.

أفضل فنادق بيخا كوسوفو

هل تريد أن تقضي إجازتك في مدينة بيا كوسوفو؟ هناك أفضل العروض في كثير من فنادق بيخا الرائعة. يمكنك الاطلاع على قائمة افضل فنادق في بيا والتي ستساعدك بجانب تقييمات النزلاء على إيجاد أفضل مكان للإقامة في بيا. تابع الرابط التالي

حجز فنادق

بيجا أو مدينة بيا كوسوفو

بيجا، أو بيجي كما هو شائع ، ليست مدينة بدون سحرها. تلوح في الأفق الجبال فوق المدينة مما يخلق خلفية متقلبة تمامًا وهناك شعور بالاسترخاء وهو أمر رائع هنا. الحقيقة هي أنه ليس هناك الكثير لتراه في جميع أنحاء المدينة. لا شك في أن السياح سيستمتعون بالسير في بازار المدينة الذي تم تجديده وهناك متحف غريب هنا وهناك. أبعد من ذلك ، ليس هناك الكثير ، على الأقل مما يمكن أن نجد.

حيث فاجأتنا Peja كان مشهدها الغذائي. كان الطعام في كوسوفو عادةً جيدًا جدًا ، لكن Peja موجود هناك مع Pristina من حيث الجودة. لقد جربنا مطعمين تركنا انطباعًا جيدًا بشكل واضح وهما Art Design و Kulla e Zenel Beut.

إلى جانب الخدمة والطعام الممتازين ، كان الشيء المثير للاهتمام في Kulla e Zenel Beut هو التعرف على kulla بشكل عام. وجدت في جميع أنحاء الإمبراطورية العثمانية السابقة ، كانت kulla عبارة عن منازل عائلية محصنة بشكل أساسي وهناك العديد من المنازل في Peja يمكنك رؤيتها.

السياحة في وادي روجوفا بيا كوسوفو

يمتد وادي Rugova من بالقرب من مدينة بيا كوسوفو حتى حدود الجبل الأسود وألبانيا ، وهو الوجهة الممتازة للمشي لمسافات طويلة في كوسوفو. سيتعين عليك الانتظار حتى أكتب تجربتي هناك أخيرًا ، لكن النسخة القصيرة هي أن المنطقة ساحرة.

تغطي مسارات المشي لمسافات طويلة في المنطقة عدة أرجل من مسار المشي لمسافات طويلة في قمم البلقان الشهير. تعمل هذه المسارات في حلقة عبر ألبانيا وكوسوفو والجبل الأسود وتعبر الجبال والغابات وحقول جبال الألب والمناطق الريفية. نظرًا لعدم وجود أسبوعين للمشي لمسافات طويلة ، قررنا نسخة مختصرة من طريق كوسوفو. حتى مع مرور ثلاثة أيام ، رأينا بعض المناظر الرائعة ، بما في ذلك المناظر من جبل حجلة.

ولكن حتى لو كان لديك يوم واحد فقط لاستكشاف جزء صغير من وادي روجوفا ، فسيكون الأمر يستحق ذلك. المشي لمسافات طويلة في المنطقة المحيطة بـ Drelaj أو Kuqisht من شأنه أن يمنحك على الأقل لمحة عن جمال هذه المنطقة.

بطريركية بيجا كوسوفو بجا

يقع خارج وسط مدينة بيا مباشرةً ، وهو المعلم الديني القديم والمهم لبطريركية دير بيش. يعود تاريخ هذا الدير الأرثوذكسي الصربي الذي يعود إلى العصور الوسطى إلى القرن الثالث عشر وهو جزء من “آثار القرون الوسطى في كوسوفو” أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. على الرغم من أن ذلك كان يعني الخروج إلى هناك أثناء هطول أمطار غزيرة ، إلا أن هذا كان نقطة جذب في الموقع كنا نعلم أنه لا يمكننا تفويتها.

قبل أن نذهب إلى أبعد من ذلك ، من المهم تحديد أن هذا أحد أكثر المعالم إثارة للجدل في كوسوفو. إذا لم يكن من الواضح السبب ، فهو موقع صربي أرثوذكسي تاريخي موقر في كوسوفو. جنبا إلى جنب مع آثار العصور الوسطى الأخرى في كوسوفو ، كل منها هي معالم مقدسة مهمة ، هذا الدير هو عامل تحريض في الخلاف الإقليمي الحالي.

كل هذا هو السبب في أنك عندما تزور بطريركية دير بيتش ، يجب عليك أولاً المرور عبر نقطة تفتيش للأمم المتحدة لحفظ السلام. هناك ، يقومون بفحص جواز سفرك الذي تحتاج إلى إحضاره ، ثم يُسمح لك بالزيارة. هذه التجربة غير المألوفة إلى جانب هطول الأمطار التي لا تنتهي ، طغت على الكثير من الزيارة.

داخل أراضي الدير كان هناك بعض الآثار والحدائق ، ولكن القرعة الرئيسية هي الكنائس الثلاث مجتمعة التي تغطيها اللوحات الجدارية من الداخل. من المؤكد أن مشاهدة هذه اللوحات الجدارية المذهلة والشاملة ستكون أبرز ما في الزيارة هنا. أتمنى فقط أن يُسمح للزوار بالتقاط صور بالداخل لتظهر لك مدى ألوانها.

بحيرة لقينات

تتمتع هذه الرحلة بإطلالات رائعة على بحيرة ليكينات الزرقاء الرائعة في بيا التي تمتد على حدود كوسوفو والجبل الأسود. في الواقع ، يمكنك تقنيًا عبور الحدود هنا فقط بالسباحة عبر البحيرة! في المجموع ، سترى بحيرتين جليديتين في هذا الارتفاع ، إلى جانب القمم الرائعة لسلسلة جبال أكورسد.

قمة حسن بيخا

يصل ارتفاعها إلى 1900 متر، كما يمكن القيام بالوصول الى اعلى ارتفاع لأي شخص يتمتع بصحة جيدة إلى حد معقول ويستحق ذلك بسبب المناظر الطبيعية. باستخدام المرشدين، من الممكن أيضًا الاستمتاع بالقمم الثلجية خلال فترة الشتاء ، وإلا يمكنك الاستمتاع بالمناظر الممتدة للنباتات والحيوانات هنا في فصل الربيع.

قمة حجلة بيا

المشي لمسافات طويلة يصل إلى 2400 متر مع إطلالات على كوسوفو ومونتينيغرو المجاورة ، هذا هو الخيار الأفضل لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة في بيخا، خاصة أنه يمكنك قضاء ليلة واحدة. لا يحتوي المخيم الأساسي على كوخ جبلي مزود بوسائل الراحة الأساسية فحسب ، بل يمكنك أيضًا استئجار معدات التخييم من BNA لليلة واحدة ، مما يسمح لك بمواصلة المشي لمسافات طويلة إلى الذروة في اليوم التالي إذا كنت ترغب في ذلك.

هذا الارتفاع الخاص هو أيضًا جزء من مسار “قمة البلقان”. يمكن إجراء هذا المسار الأطول لمدة تصل إلى 10 أيام ، اعتمادًا على مسارك ، وعبور ألبانيا والجبل الأسود وكوسوفو. من المستحسن فقط القيام بهذا الطريق مع مرشد ما لم تكن من المتنزهين ذوي الخبرة العالية ، وهي طريقة لا مثيل لها لمشاهدة هذه المناظر الطبيعية البكر.

روجوفا كانيون وعبر فيراتا (تسلق الصخور والخط البريدي)

الأسئلة الشائعة

ماهي أفضل الأماكن السياحية في مدينة بيا كوسوفو؟

جمعنا لكم في هذا الموضوع مجموعة مميزة من أجمل أماكن السياحة في مدينه بيا كوسوفو. قراءة المزيد

ماهي تكلفة السياحة في بيا كوسوفو؟

تتربع مدينة بيا أو بجا أو بيخا كوسوفو في المركز الثالث من بين أرخص 10 مدن في العالم التي تكون تكلفة السياحة فيها أقل ما يمكن. اطلع على اهم الأماكن التي يمكنك زيارتها والفنادق التي يمكنك الإقامة فيها في بيا. قراءة المزيد

ماهي أفضل الفنادق في مدينة بجا كوسوفو؟

توجد العديد من الفنادق الرائعة في مدينة بيخا كوسوفو والتي قيمها النزلاء بأفضل التقييمات وهذه قائمة بأفضالها وأجملها. قراءة المزيد

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي