اماكن سياحية في الاحساء – اكتشف الجواهر الخفية بالفيديو

مصنف كـ الاحساء، السياحة في السعودية

الاماكن السياحية في الاحساء تعتبر من أفضل مناطق السياحة في المملكة، تستقبل اهم الأماكن السياحية في مدينة الأحساء الكثير من الزائرين على مدار العام، حيث يوجد العديد أماكن السياحة من المتنزهات الخضراء، مزارع، الأسواق التقليدية، والمعالم الخلابة الطبيعية منها الجبال والبُحيرات والأراض الصحراوية الشاسعة المثالية لجولات السفاري والتخييم وغيرها من الأنشطة التي تجعل من السياحة في الاحساء الوجبة التثقيفية والترفيهية المُمتعة لا تسمح لنفسك بتفويتها.

تقع مدينة الاحساء السعودية في المنطقة الشرقية، وهي واحة صحراوية تحيط بها أشجار نخيل من كل الجوانب التي تشكل التمازج الطبيعي والفريد.

في هذا الموضوع نأخذكُم بجولة بين اهم واجمل الاماكن السياحية في الاحساء هي المفضلة للزيارة عند السياحة في السعودية .

افضل فنادق الاحساء

تحتوي مدينة الاحساء السياحية العديد من أماكن الإقامة هي من افضل منتجعات و فنادق السعودية من حيث روعة إطلالاتها وجودة خدماتها.. اقرأ المزيد

افضل الاماكن السياحية في الاحساء

تحتوي مدينة الأحساء على العديد من المعالم و الأماكن السياحية والطبيعية التي تلفت أنظار السياح الوافدين من كل مكان بالعالم من أجل السياحة في أشهر المدن السعودية السياحية، ومن أهم معالم وأماكن الاحساء السياحية ما يلي:

YouTube video

جبل القارة

من أجمل الاماكن السياحية في الاحساء الطبيعية التي نوصي بزيارتها خاصة لمحبي التسلق وهواة المغامرات حيث يُمكنكم الاستمتاع بنظرة بانورامية رائعة من أعلى الجبل على واحة بديعة من النخيل، مع زيارة الكهوف العميقة التي تمتاز بالدفء شتاءً والنسمات الباردة اللطيفة صيفاً.

يقع جبل القارة مابين قرية التو يثير والقارة بمحافظة الاحساء في السعودية، ويبعد 15كيلومتر شرق مدينة الهفوف. اقرأ المزيد

افضل الاماكن السياحية في الاحساء جبل القارة
الأماكن السياحية في الأحساء
اماكن سياحية في الاحساء

بحيرة الاصفر

إحدى اهم و أفضل الأماكن السياحية الممتعة في الأحساء للذين يبحثون عن الاستجمام والاسترخاء والهدوء بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة ومناظر المياه الزرقاء الصافية التي تحيط بها أشجار النخيل من كل الجوانب في منظر رائع، بالإضافة إلى كثبانها الرملية الناعمة ..اقرأ المزيد

بحيرة الاصفر من افضل الاماكن السياحية في الاحساء
الأماكن السياحية في الأحساء

منتزه الاحساء الوطني

لمن يبحث عن اجمل منتزهات الاحساء الذي يجذب إليه العديد من السُيّاح نظراً لمرافقه الطبيعية والحيوية المُميزة، حيث الجلسات العائلية ومناطق الألعاب الترفيهية للأطفال والمسابح المفتوحة والمُسطحات الخضراء ..اقرأ المزيد

المدرسة الأميرية

يعود تاريخها لستينيات القرن 14، لذلك فهي تعتبر من اهم وأقدم الاماكن السياحية في الاحساء وأعرقها ببوابات ذات طابقين وشرفات بتصميم معماري رائع.

وتحتوي أعرق مدرسة في مدينة الأحساء على قسمين أو جناحين بهما العديد من الغرف الكبيرة الواسعة وفناء جميل وهي من اهم معالم السياحة في الاحساء .

قصر إبراهيم الأثري

قلعة عثمانية ضخمة على مساحة 16500م بنيت لحماية وتحصين المدينة ضد الهجمات حتى نجح الملك عبدالعزيز آل سعود عام 1913 باقتحام الحصن واحكام السيطرة عليه ليصبح فيمابعد إلى مزار سياحي من أهم معالم الاحساء السعودية .

ويضم القصر مسجداً ذو طراز ديني يمتاز بالأقواس والقباب وسور بأبراج ضخمة تصور الطريقة العسكرية في البناء.

الاماكن السياحية في الاحساء بيت الملا

يعد بيت الملا من اهم و أفضل الاماكن السياحية في الاحساء التاريخية القديمة، كما يعود تاريخ بنائها لبدايات القرن العشرين بداية تأسيس المملكة. وتعود أهميته بسبب أنه كان يُمثّل مقراً لإقامة ومُبايعة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود لذلك يحمل اسم البيعة.

يقع بيت الملا في حي الكوت بمدينة الاحساء السعودية ويمتاز ببناء على الطراز الكلاسيكي العربي، كما يحتوي على فناء كبير يضم العديد من معالم الاحساء الأثرية الفريدة والتاريخية.

عيون الجوهرية

عيون الجوهرية من أفضل الأماكن السياحية في الأحساء وهناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها، كما يمكنك بالسباحة في عين المياه الباردة التغلب على حرارة الصيف عند زيارتك لمدينة الاحساء السعودية. هذه العين الباردة لها شهرة عالمية وهي في هيئة حوض مياه بشكل بيضاوي تصب به عينان من المياه.

شاطئ وميناء العقير

يُعد شاطئ وميناء العقير من أفضل الأماكن السياحية والمناطق التراثية في الأحساء، بسبب تأريخه الطويل والدور الذي كان يلعبه في ازدهار حركة التجارة العالمية التي كانت تتم عبر المدينة. كما تم تصنيف الشاطئ أيضاً كواحد من أجمل وأنظف الشواطئ التي تطل على الخليج العربي.

متحف وقرية الإحساء للتراث

يعتبر متحف الإحساء للتراث في السعودية أحد مناطق الاحساء الأثرية والتاريخية الأولى بالزيارة لمن يبحث ويرغب بمعرفة اكثر عن نشأة وتاريخ المنطقة والمملكة. كما يمكنك معرفة تأريخ الأرض ونشأتها ونشأة قاراتها.

أما قرية الإحساء للتراث كانت رقعةً زراعية تقليدية قبل تحويلها إلى منتجع سياحي ريفي ببيوت مبنية بطريقة وأدوات وأحجار قديمة تقليدية. كما يحضرها من الوقت للآخر شعراء وفنانين يُقدّمون عروضًا كلاسيكية من تراث المنطقة.

منتزه الملك عبد الله

منتزه الملك عبد الله من أفضل المعالم السياحية في الاحساء، بسبب أنها مناسبة للنزهات العائلية بصحبة الأطفال. كما يقدّم المتنزه لزواره مساحات خضراء شاسعة مع منطقة ألعاب ترفيهية ونوافير راقصة.

أفضل مزارع سياحية في الأحساء

مزرعة أبو جواد المطلق السياحية أو مزرعة الورد المحمدي

تعتبر مزرعة أبو جواد المطلق السياحية أو مزرعة الورد المحمدي من أفضل مزارع سياحية في الأحساء. وهي أول مزرعة سياحية في الأحساء، تحتوي على العديد من الشتلات والورود، كما تحتوي على متحف ومتجر للمجوهرات.

سعر دخول مزرعة أبو جواد المطلق السياحية ٥ ريال للفرد، كما تحتوي على أماكن تسلية للأطفال وممرات.

أوقات دخول وزيارة مزرعة الورد المحمدي من الصباح الباكر حتى قبيل المغرب يوميا.

منتجع مزرعة العز السياحي

منتجع العز السياحي من أفضل أماكن ومزارع سياحية في الأحساء ويعتبر قرية سياحية صغيرة يتوفر فيها أفضل وسائل الراحة والاستجمام. وهي ملائمة لجميع العائلات لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

يوفر المنتجع غرف نوم تنتشر في أنحاء المنتجع والتي تأخذ طابع من الفخامة، التراث، الأصالة والمطلة على شلالات المياه.

يعتبر المنتجع مكان مثالي لإقامة العديد من الحفلات الصغيرة الهادئة مثل حفلات الزفاف، التخرج، وغيرها من الحفلات التي تجمع الأهل والأصدقاء.

كما يوفر المنتجع عدداً من المجالس لإمكانية إقامة الحفلات المنفصلة.

مزرعة سحيمية من الاماكن السياحية في الاحساء

تقع مزرعة سحيمية إحدى أجمل مزارع سياحية في الأحساء بالسيحيمية شمال المبرز بالقرب من قرية القرين. كما تحتوي المزرعة على العديد من الشتلات والزهور وأماكن للجلوس والتخييم.

الأسئلة الشائعة عن الاماكن السياحية في الاحساء

ما هي اهم و أفضل الاماكن السياحية في الاحساء ؟

في هذا الموضوع جمعنا لكم أفضل و أجمل الأماكن السياحية في الأحساء إضافة الى الاثرية والتاريخية. قراءة المزيد

ما هي أفضل مزارع سياحية في الأحساء ؟

مزرعة أبو جواد المطلق السياحية، منتجع مزرعة العز السياحي، ومزرعة سحيمية هي من أوائل وأفضل المزارع السياحية في الاحساء.

ما هي أفضل أماكن في الأحساء عوائل ؟

يعتبر منتزه الاحساء الوطني من أجمل الاماكن التي يمكنك زيارتها مع عائلتك.

ما هي أجمل منتزهات الاحساء ؟

منتزه الملك عبد الله ومنتزه الاحساء الوطني، من أجمل منتزهات في مدينة الإحساء والتي يمكنك زيارنها مع عائلتك أو أصدقائك.

وين اروح في الاحساء ؟

اطلع على افضل الاماكن السياحية في الاحساء من خلال قراءة هذا الموضوع الذي يحتوي على أهم الأماكن السياحية في الأحساء. قراءة المزيد